جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

زيادة التمويل

Raising Finance

أو رفع التمويل. وهو مُصطلح قد يشير إلى زيادة في الأجور أو الرواتب. فقد تُقدّم الشركة زيادة مالية للموظفين بسبب الأقدمية أو لأداء عمل استثنائي أو لأي سبب آخر. بعض الزيادات تلقائية، خاصةً تلك الزيادات التي تكون بهدف تغطية تكاليف المعيشة، وبعضها الآخر يمكن الحصول عليه عند الطلب.

وبالنسبة لقطاع الأعمال، يشير مصطلح زيادة التمويل إلى المساعدة الإضافية التي تحصل عليها الشركة للتوسع في العمل أو للحصول على المزيد من الموارد أو لاستكمال مشروع معين وما إلى ذلك. عادةً ما يتسبب الركود (Recession) وندرة الائتمان (Credit Crunch) في زيادة التمويل اللازم للأعمال التجارية. هناك عدة مصادر لزيادة التمويل ومنها:

  1. استثمار الأموال الخاصة، وهي واحدة من أفضل الطرق لزيادة تمويل الأعمال، وإن لم يكن لديك ما يكفي من مال يمكنك حينها الحصول على قرض عقاري أو بيع ممتلكاتك أو أصولك أو الحصول على قرض بنكي مضمون. تتمثل ميزة استثمار أموالك الخاصة في أنك تستطيع التحكم في أعمالك، بدلاً من التفكير في أي مستثمر خارجي. فقد يُقرر المقرضون سحب استثماراتهم في أي وقت ويتوقعون الحصول على ربح جيد.
  2. الحصول على المساعدة المالية من قبل العائلة أو الأصدقاء، فمن خلال العائلة والأصدقاء ستستطيع توفير المال بشروط أفضل من البنك. ولكن الجانب السلبي لزيادة التمويل من قبل العائلة والأصدقاء هو أنه يمكن أن يثير ذلك التوترفي العلاقات بينكما، ويمكن أن تخسر عائلتك أو أصدقائك أموالهم إذا لم تنجح أعمالك الناشئة.
  3. القروض البنكية والسحب على المكشوف، وهي من أكثر الوسائل شيوعاً للحصول على تمويل إضافي. يُعدّ الحصول على قروض بنكية طريقة جيدة للحصول على تمويل إضافي لأنه يُمكّنك من وضع ميزانية وخطة لتسديد أموالك بسهولة، ولكن لا توجد مرونة في سدادها. وقد تضطر إلى تقديم ضمانات وقد تدفع فائدة على الأموال التي لا تستخدمها.
  4. المُستثمرين الخارجيين، من خلال زيادة تمويل الأعمال بهذه الطريقة، يُمكنك إصدار أسهم عادية للمستثمرين مقابل رأس المال المُقدم. تتمثل ميزة استخدام هذه الطريقة في زيادة تمويل الأعمال في أن المُستثمرين الخارجيين قد يُقدمون خبرة إضافية إلى عملك. ويتمثل الجانب السلبي في زيادة تمويل الأعمال من خلال المستثمرين في أن حصتك من العمل وأرباحه ستكون أقل وقد يرغب المستثمرون في التحكم في جزء إدارة الأعمال.
  5. المنح والدعم الحكومي، قد تتمكن من استخدام منحة أو أي نوع آخر من الدعم للحصول على المال الإضافي. يتم تقديم المنح عادةً من قبل المجالس المحلية والحكومة والجمعيات الخيرية، ويمكن أن تكون شكلاً غير مكلف من أشكال التمويل. عادةً ما تكون المنح والإعانات المماثلة غير قابلة للسداد، ولكنها عادةً ما تكون مطلوبة بكثرة، مما يؤدي إلى منافسة قوية على هذا النوع من التمويل.
  6. تحصيل الديون وخصم الفواتير، ينطوي ذلك على بيع أي فواتير غير مدفوعة لطرف ثالث ودفع فوائد أو رسوم عليها، وسيقوم الطرف الثالث بجمع الديون بنفسه. 

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا