جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

متطلبات الإدراج

Listing Requirements

هي متطلبات تشمل المعايير المختلفة التي وضعتها البورصات، مثل بورصة نيويورك (New York Stock Exchange - NYSE)، للتحكم في العضوية في البورصة. متطلبات الإدراج هي مجموعة من الشروط التي يجب على الشركة الوفاء بها قبل إدراج أي ورقة مالية على إحدى بورصات الأوراق المالية المنظّمة، مثل بورصة نيويورك (NYSE) أو بورصة ناسداك (Nasdaq) أو بورصة لندن (London Stock Exchange) أو بورصة طوكيو (Tokyo Stock Exchange). تقيس المتطلبات عادةً حجم وحصة السوق للورقة المالية المدرجة والصلاحية المالية الكامنة للشركة المُصدرة. تضع البورصات هذه المعايير كوسيلة للحفاظ على سمعتها ومدى رؤيتها.

عند طلب الإدراج، يجب على الشركة أن تثبت لأي بورصة أنها تلبي متطلبات الإدراج. ونظرًا لأن البورصات الرئيسية توفر قدرًا كبيرًا من مدى الرؤية والسيولة للورقة المالية، فإن الشركات التجارية لديها حافز قوي لتلبية متطلبات الإدراج. وبمجرد إدراج الورقة المالية، ينبغي على الشركة المُصدرة عادةً الحفاظ على مجموعة من متطلبات التداول ذات الصلة ولكنها أقل صرامة - وإلا ستواجه الورقة المالية الشطب (أو إلغاء الإدراج) من لائحة البورصة (Delisting). ولا يحمل الشطب أي عقوبة قانونية؛ فهو فقط يؤدي إلى الإخراج من بورصة محددة.

يمكن للشركات أن تُدرج أي ورقة مالية على أكثر من بورصة (Cross-list)، وغالبًا ما تقوم بذلك. لا تمثل متطلبات الإدراج حواجز أمام التداول تمامًا، لأن الشركات حرة دائمًا في تداول الأوراق المالية خارج البورصة (Over-the-counter)؛ ومع ذلك، لا يوفر هذا الأمر ما يقرب من المكانة أو مدى الرؤية كما يفعل الإدراج على واحدة من البورصات الرئيسية.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا