جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

الأهداف الوسيطة

Intermediate Targets

هي أي متغير اقتصادي مهم بالنسبة للاقتصاد وليس تحت السيطرة المباشرة للاحتياطي الفِدرالي، مثل العرض النقدي أو أسعار الفائدة. وعلى الرغم من أن هذه الأهداف تشكل جزءًا من أهداف السياسة النقدية للبنك المركزي، فإنها تتأثر بشكل غير مباشر فقط من خلال قرارات السياسة النقدية للاحتياطي الفِدرالي.

تُستخدم الأهداف الوسيطة لتوجيه السياسة كخطوة بين الأدوات الفعلية للاحتياطي الفدرالي وأهدافه. بشكل عام، تتغير الأهداف الوسيطة بسرعة لتتماشى مع قرارات السياسة الجديدة وتتصرف بطريقة يمكن التنبؤ بها مقارنة بالأهداف الاقتصادية للاحتياطي الفِدرالي. غالبًا ما تتعلق هذه الأهداف إما بالنمو النقدي وإما بأسعار الفائدة.

تشتمل الأهداف الوسيطة على العديد من المتغيرات المختلفة، بما في ذلك المقاييس المختلفة للعرض النقدي مثل مقدار العملة المتداولة بالإضافة إلى الودائع) وسعر الفائدة الاسمي (سعر الفائدة الخالي من المخاطر على سندات الخزانة) والمؤشرات المختلفة للعرض النقدي المرجّحة بطرق مختلفة. يستخدم الاحتياطي الفِدرالي ثلاث أدوات رئيسية للسياسة النقدية من أجل التأثير على تلك الأهداف وهي: عمليات السوق المفتوحة (مثل شراء وبيع السندات الحكومية) وإقراض نافذة الخصم (تسهيل الإقراض) وتعديل متطلبات الاحتياطي في مؤسسات الإيداع.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا