جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

مسرّع الأعمال

Business Accelerator

هو برنامج يمنح الشركات الناشئة (Startups) إمكانية الوصول إلى الإرشاد والفرص الاستثمارية ووسائل الدعم الأخرى، وهذا بدوره يساعد أصحاب الأعمال في الحفاظ على استقرار مشاريعهم التجارية واكتفائها ذاتيًا.

أما بالنسبة للشركات التي تلجأ لمسرّعات الأعمال، فهي عبارة عن شركات ناشئة تجاوزت المراحل الأولى للتأسيس، وهذا يعني أن باستطاعتها الاستمرار بالعمل، لكنها تحتاج للتوجيه والدعم المستمرّين لاكتساب القوة اللازمة، أما الشركات الأقلّ تطوّرًا، فتلجأ إلى استخدام حاضنات الأعمال (Business Incubators) لتلقّي الدعم.

وإضافة إلى الإرشاد والفرص الاستثمارية، تمنح مسرّعات الأعمال الشركات النامية إمكانية الوصول إلى المصادر التقنية واللوجستية، وقد تمنحها أيضًا القدرة على مشاركة نفس المساحات المكتبية، كما تعمل مسرّعات الأعمال على ربط الشركات بشبكة من النظراء ليتعلّم الموظّفون ويكتسبوا الخبرات.

قد تستمر برامج مسرّعات الأعمال من شهرين إلى 6 أشهر، حيث يكمن الهدف الرئيسي من هذه البرامج في إعداد الشركات وتجهيزها لإدارة أعمالها. وهناك نوعان رئيسيّان لمسرّعات الأعمال:

  1. برامج النمو (Seed Programs): تستمر لمدة شهرين أو 4 أشهر وتركّز على الشركات الناشئة الأقلّ تطورًا، لتساعدها على بناء أسس المشاريع التجارية قبل منحها الفرصة لعرض أفكارها على المستثمرين.
  2.  برامج المرحلة الثانية (Second-stage Programs): تستمر هذه البرامج إلى حدّ 6 أشهر، وتركّز على الشركات الناشئة الأكثر تطوًرًا، لتقوم بربطها مع مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية، ويتم تنظيم مسرّعات الأعمال وفقًا للقطاع أو الإقليم.                        

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا