جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

السمسرة

Brokerage

هي مهنة يحترفها شخص يسمى (السمسار) (Broker) أو (Middleman) حيث يقوم بدور الوسيط بين البائع والمشتري، بغرض التقريب بينهما وإتمام الصفقات التجارية المختلفة بشكل سريع وسهل، مقابل الحصول على مبلغ من المال عند انتهاء الصفقة من كلا الطرفين يسمى (العمولة) (Commission).

وتُعتبر السمسرة مهنةً هامة نظراً إلى أنها تلبي حاجة الناس الذين لا يعرفون طرق المساومة في البيع والشراء، إضافة إلى عدم قدرة البعض على معرفة عيوب ومحاسن ما يشترونه، أو لا يستطيعون البحث عنه، أو لعدم وجود وقت لعمليات البيع والشراء.

وعلى السمسار أن يتمتع ببعض الصفات ليكون ناجحًا، أهمها امتلاك المهارات اللفظية والاجتماعية من أجل التحاور مع الزبائن بأسلوب جيد، كما يجب عليه إتقان فن التفاوض وامتلاك الخبرة بالعروض والخيارات المتاحة وقدرته على إقناع وتشجيع الزبائن والعملاء على قبول العروض المطروحة.

ويمكن للسمسار العمل بشكل فردي أو من خلال مكاتب متخصصة في أعمال الوساطة أو السمسرة (Brokerage Firm). فعلى سبيل المثال، إذا طلب أحد المستثمرين من شركة سمسرة أن تقوم بتداول الأسهم، فإن هذا المستثمر سيدفع رسومًا مقابل أتعاب الشركة التي تقوم بعمليات التداول هذه. توجد العديد من شركات الوساطة على الإنترنت، وتوفّر هذه الشركات موقعًا إلكترونيًا لجميع المستثمرين الذين يرغبون بإجراء معاملاتهم، حيث يمكن للعملاء التواصل فيما بينهم عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف لإجراء عمليات التداول أو لطرح الأسئلة. وعادةً ما توفّر هذه الشركات خدماتها بأسعار معقولة، ويعود السبب في ذلك إلى عدم تقديمها أية مشورات استثمارية.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا