جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

المؤشر التزامني

Coincident Indicator

هو مقياس (Metric) يُبيّن الحالة الراهنة للنشاط الاقتصادي داخل منطقة معيّنة. المؤشرات التزامنية مهمة لأنها تُظهر للاقتصاديين وصنّاع القرار الحالة الراهنة للاقتصاد، وهي تشمل التوظيف والأرباح الحقيقية ومتوسط ساعات العمل الأسبوعية في التصنيع ومعدل البطالة. يمكن تصنيف المؤشرات الاقتصادية إلى ثلاث مجموعات على أساس الفترة الزمنية التي يجري قياسها.

تتغیر المؤشرات المتأخرة أو اللاحقة للحدث (Lagging Indicators) بعد أن یتغیر الاقتصاد ککل، وتُظھر المؤشرات التزامنية الحالة الاقتصادیة الراھنة بينما تُظهر المؤشرات القائدة (Leading Indicators) أين يتجه الاقتصاد. تُستخدم المؤشرات التزامنية عادةً بالاشتراك مع المؤشرات القائدة والمؤشرات التابعة (Trailing Indicators) للحصول على نظرة كاملة على الحالة التي كان عليها الاقتصاد وكيف من المتوقع أن تتغير في المستقبل.

وينشر الاحتياطي الفدرالي (Federal Reserve) المؤشرات الاقتصادية التزامنية التي تم جمعها من مجموعة متنوعة من المؤشرات التزامنية. من خلال تجميع عدة مؤشرات في دليل أو فهرس، يمكن القضاء على بعض الضوضاء القصيرة الأجل المرتبطة بمؤشرات فردية، مما يوفر مقياسًا أكثر موثوقية.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا