جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً
غطاء التأمين الإضافي
Blanket Additional Insured Endorsement

أو تظهير تغطية المؤمن عليه الإضافي. وهو عبارة عن تظهير بوليصة التأمين (Insurance Policy) التي توفر التغطية بشكل تلقائي لأي طرف يطلب الشخص المؤمن عليه توفير تغطية له بموجب العقد. عادةً ما يوجد تظهير تغطية المؤمن عليه الإضافي في بوالص تأمين المسؤولية (Liability Insurance)، ولكنه ليس سمة مشتركة في بوالص التأمين.

ﻻ ﯾﺷﺗرط تظهير تغطية المؤمن عليه الإضافي ﻋﻟﯽ اﻟﻣؤﻣن ﻋﻟﯾﮫ أن يقوم بتحديد اسم المؤمن عليه الإضافي، وبدلاً من ذلك، سيقدم المؤمن عليه وصفاً عاماً لنوع المجموعات التي ستشملها البوليصة. غالباً ما تعمل الشركات مع مجموعة متنوعة من المقاولين والمقاولين من الباطن ومقدمي الخدمات والمنتجات الآخرين من أجل إنجاز بعض المهام، ولذلك قد تقوم الشركة بشراء بوالص تأمين المسؤولية لحماية نفسها من المطالبات في المُستقبل، وقد تشمل تلك البوالص تأميناً إضافياً تستطيع الشركة استخدامه لتأمين الأطراف الخارجية التي تعمل معها، ولكن ذلك يعتمد على سياسة شركة التأمين وإن كان ذلك مقبولاً أو لا.

من المرجح أن تُدرج شركات التأمين شرطاً واحداً أو أكثر يجب على أي طرف لم يتم ذكر اسمه في بوليصة التأمين أن يفي به قبل منحه التغطية. من المتطلبات الشائعة أن يكون الشخص المؤمن عليه والطرف الذي سيحصل على تأمين إضافي قد أبرما عقداً أو اتفاقاً أشار فيه المؤمن عليه بأنه سيضيف طرفاً آخر إلى بوليصة التأمين.

يجب كتابة العقد أو الاتفاق، ويمكن مراجعته من قبل شركة التأمين لتحديد ما إذا كانت التغطية شرطاً أو متطلباً. فإن تم اعتبار ذلك الطرف مؤمناً عليه إضافياً، فستصدر الشركة له شهادة تأمين (Certificate of Insurance).

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا