جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

تقرير مدقق الحسابات

Auditor's Report

هي وثيقة قانونية مالية يقوم بإعدادها كادر مؤهل من مدققي الحسابات المعينين من داخل الشركة أو خارجها، لفحص السجلات المحاسبية والوضع المالي في الشركة، وتحديد حجم الخسائر والأرباح السنوية، بالإضافة الى إعداد الميزانية العامة للشركة، وتقديمها إلى من يهمه الأمر كمصلحة تحصيل الضرائب.

يتم نشر تقرير مدقق الحسابات في التقرير السنوي بالاقتران مع البيانات المالية، حيث يشرح ما إذا كانت البيانات المالية للشركة تتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً (GAAP).

يتكون التقرير من ثلاث فقرات: تنص الفقرة الأولى على مسؤوليات المدقق والمدير. والثاني هو النطاق، مشيراً إلى أن مجموعة من الممارسات المحاسبية القياسية هي الدليل؛ وأخيراً، تعطي الفقرة الثالثة رأي المدقق. قد تقوم فقرة إضافية بإعلام المستثمر بنتائج مراجعة منفصلة على وظيفة أخرى للكيان. سوف يقوم المستثمر بإدخال الفقرة الثالثة، حيث يتم ذكر الرأي. تنتهي غالبية عمليات التدقيق بآراء غير مؤهلة أو نظيفة. الحالات الثلاث الأخرى هي الرأي المؤهل والرأي المعاكس وإخلاء الرأي. يشير النوع الأخير إلى أن المدقق لديه شكوك حول أخطاء جوهرية أو تحريفات في البيانات المالية، ولكن ليس لديه أدلة كافية للتعبير بوضوح عن هذا الرأي.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا