جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

فائدة مفترضة

Imputed Interest

أو فائدة مقدّرة أو مُحتسبة. وهي الفائدة التي تُستخدم من قبل دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) كوسيلة لجمع إيرادات الضرائب على القروض أو الأوراق المالية التي تدفع فائدة ضئيلة أو لا تدفع فائدة. الفائدة المقدّرة مهمة بالنسبة للسندات ذات الخصم (Discount Bonds)، مثل السندات ذات القسيمة (الكوبون) الصفرية (Zero-coupon Bonds) والأوراق المالية الأخرى التي تباع تحت القيمة الاسمية (Face Value) وتصبح مستحقة عند السعر الأصلي أو سعر الإصدار (At Par).

تستخدم دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) طريقة تراكمية (Accretive) عند حساب الفائدة المقدرة على سندات الخزانة (Treasury Bonds) ولديها أسعار فِدرالية مطبّقة (Applicable Federal Rates - AFR) تحدد سعر فائدة أدنى فيما يتعلق بالفائدة المقدرة وقواعد الخصم للإصدار الأصلي.

قد تنطبق الفائدة المقدّرة على القروض بين العائلة والأصدقاء. على سبيل المثال، تُقرض أم ابنها مبلغ 50 ألف دولارًا بدون رسوم فائدة. السعر الفِدرالي المطبّق على المدى القصير هو 2٪. يجب على الابن دفع 1,000$ إلى أمه سنويًا (50,000$ × .02 = 1,000$). تفترض دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) أن الأم تجمع هذا المبلغ من ابنها وتدرجه في إقرارها الضريبي كدخل فائدة، على الرغم من أنها لم تجمعه.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا