جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

فرق سعر الصرف

Exchange Difference

هو الفرق الناتج عن تحويل عدد معين من الوحدات من عملة إلى عملة أخرى بأسعار صرف مختلفة (Exchange Rates). فقد تقوم الشركات بإجراء بعض المعاملات بالعملة الأجنبية، وهي عملة أخرى مختلفة عن عملة البيئة الإقتصادية الرئيسية التي تعمل فيها الشركة. فإن كانت الشركة تُنفّذ بعض المعاملات بالعملة الأجنبية، فإنه يجب عليها تحويل معاملات العملة الأجنبية إلى عملة البيئة الإقتصادية الرئيسية التي تعمل فيها الشركة. ويجب على الشركة أيضاً تعديل بياناتها المالية إذا كانت العملة المُستخدمة في عرض البيانات المالية تختلف عن العملة المستخدمة.

إن سوق الصرف الأجنبي عادةً ما يكون سوقاً متقلباً، بحيث تكون أسعار الصرف من العملات المختلفة متفاوتة، وبسبب التغيرات في أسعار الصرف، تنشأ فروقات الصرف عندما يتم تحويل المعاملات بالعملة الأجنبية إلى عملة البيئة الإقتصادية الرئيسية التي تعمل فيها الشركة أو عندما يتم تحويل عملة البيئة الإقتصادية الرئيسية التي تعمل فيها الشركة إلى العملة التي يتم استخدامها لعرض البيانات المالية.

يتم الإعتراف بفروقات الصرف في البيانات المالية، بحيث يتم تسجيل فروقات الصرف الناشئة عن البنود النقدية (Monetary Items) في قائمة الدخل خلال الفترة المالية المحددة.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا