جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

معدل الإنفاق

Velocity

ويُشار إليه أيضاً باسم (دوران النقود)، وهو عدد المرات التي تُصرف فيها العملة خلال فترة زمنية معلومة، وكلما زاد عدد مرات دوران النقود، كلما كان معدل الإنفاق أسرع. يقاس معدل الإنفاق أو الدوران عادةً على أنه نسبة الناتج المحلي الإجمالي إلى عرض النقود، ومعدل الإنفاق يؤثر على كمية النشاط الاقتصادي المتولد من عرض معين للنقود، ويشمل الودائع المصرفية والنقد المتداول. 

وفي مجال تقنية البرمجيات المتطورة (أجايل) (Agile)، يمكن تعريف هذا المصطلح على أنه اللزوجة أو قدر الجهد الكلي الذي يكون الفريق قادر على إنجازه في سبرينت (Sprint)، والذي يتم تقييمه من قائمة مهام سبرينت ماضية. تساعد بيانات اللزوجة الفريق على فهمه لمقدار العمل الذي يمكن القيام به في المستقبل.  

وفي مجال إدارة المشاريع: هو مقياس لمعدل إنتاجية فريق المشروع فيما يتعلق بإنتاج المخرجات والتحقق منها وقبولها، وعادةً ما يتم ذلك ضمن فترة زمنية محددة مسبقاً. كما يُستخدم هذا المقياس عادةً من قبل مدير المشروع للتنبؤ بالمهام المستقبلية التي ينطوي عليها المشروع وذلك من خلال تحليل قدرات فريقه، كما تُمكنه من توقُّع إن كان فريق المشروع لديه القدرة على تقديم عمل مماثل في المستقبل لما يقومون به حالياً إن توافرت نفس الظروف أو الشروط، بالإضافة إلى أنه يتيح لمدير المشروع التنبؤ بالمدة اللازمة لفريق المشروع لإنهاء مهمة محددة قد قاموا بإنجازها في الماضي.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا