جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

خصم ضريبي على رأس المال

Allowance Capital

ويُشار إليه أيضاً باسم البدل الرأسمالي أو العلاوة الرأسمالية، وهو مقدار النفقات التي يمكن أن تطالب بها شركة تجارية مقابل الربح الخاضع للضريبة بموجب قانون البدلات الرأسمالية، وتخضع لرقابة إدارة الإيرادات والجمارك. ويجوز المطالبة ببدلات رأس المال على معظم الأصول المشتراة لاستخدامها في الأعمال التجارية، ويحدد تصنيف هذه الأصول ما إذا كان يمكن المطالبة بقيمة كاملة أو جزئية.

إن النوعين الأكثر شيوعاً من مخصصات رأس المال المتاحة للشركات هما مخصص الاستثمار السنوي (Annual Investment Allowance -AIA) وبدل تخفيض رأس المال (Writing Down Allowance).

ويسمح هذا النظام للشركات باقتطاع القيمة الكاملة لمعظم البنود المستخدمة لأغراض تجارية فقط، بحد أقصى للبدل، وتتم المطالبة بالخصم الضريبي (Tax Deduction) في نفس السنة الضريبية التي يتم فيها التعامل مع هذا البند. وهي نوع من العلاوة الرأسمالية التي تمكّن الأعمال التجارية من اقتطاع نسبة من قيمة أي بند من أرباحها كل سنة.

والنوع الثالث من العلاوة الرأسمالية هو بدل السنة الأولى (First Year Allowance). ويشار إلى هذا النوع من العلاوة الرأسمالية أيضاً على أنه (علاوة رأسمالية معززة) (Enhanced Capital Allowance). ويتوفر هذا المبلغ علاوة على المبلغ المعياري لمخصص الاستثمار السنوي بالنسبة لبعض الأصول التي تشتريها المنشأة. ولا يجوز أن يتم الاستقطاع إلا في سنة الشراء، ومن ثم فإن (علاوة السنة الأولى) يجب تصنيفها إلى البنود المؤهلة للحصول على بدل السنة الأولى على أنها معدات ذات كفاءة في استخدام الطاقة أو المياه، والتي تشمل أيضاً أنواعاً معينة من السيارات الجديدة ذات الانبعاثات المنخفضة من ثاني أكسيد الكربون والطاقة ومعدات توفير المياه.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا