جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

المشتريات الحكومية

Government Purchases

هي النفقات والإستثمار الإجمالي من قبل الحكومات الفدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية، باستثناء مدفوعات التحويل وفائدة الديون. وهو مصطلح يشير إلى ما تقوم به الحكومة وهيئاتها بشرائه من السلع والخدمات النهائية، ويلاحظ أن الإنفاق الحكومي بالكامل لا يدخل ضمن إجمالي الناتج المحلي لأن جزءاً من هذا الإتفاق لا يمثل طلباً على السلع والخدمات النهائية في الفترة الجارية، ومن أمثلة ذلك ما تقوم به الحكومة من مدفوعات تحويلية للأفراد مثل مدفوعات الضمان الإجتماعي ومدفوعات الفوائد الحكومية.

ومثل هذه الإتفاقيات يجب أن تدخل ضمن حساب إجمالي الناتج المحلي (GDP) وفق المعادلة:
GDP = C + I + G + NX
C = إنفاق الاستهلاك المنزلي (Household Consumption Spending).
I = إنفاق الاستثمار التجاري (Business Investment Spending).
G = المشتريات الحكومية (Government Purchases).
NX = صافي الصادرات (Net Exports).

على سبيل المثال، في سنة 2016، قام مكتب الولايات المتحدة للتحليل الاقتصادي (BEA) بقياس المصروفات الاسمية (Nominal Expenditures) التالية:
12,820.7 مليار دولارًا (إنفاق منزلي) + 3,057.2 مليار دولارًا (إنفاق أعمال تجارية) + 3,267.8 مليار دولارًا (مشتريات حكومية) - 521.2 مليار دولارًا (صافي صادرات) = 18,624.5 مليار دولارًا (ناتج محلي إجمالي كلي).

يقسّم مكتب الولايات المتحدة للتحليل الاقتصادي (BEA) المشتريات الحكومية تقسيمًا فرعيًا إلى الإنفاق الفدرالي (Federal Spending)، والذي ينقسم أكثر إلى نفقات دفاعية وغير دفاعية (Defense and Non-defense Spending)؛ والإنفاق على مستوى الولاية والمحلي (State and Local Spending). وتنقسم كل فئة إلى مصروفات الاستهلاك وإجمالي الاستثمار. وتشمل الأمثلة على المشتريات الحكومية المعدات الدفاعية ومشاريع البنية التحتية وكشوف المرتبات. إن الفائدة على الدين الحكومي والمدفوعات التحويلية - مثل الضمان الاجتماعي، ليست مدرجة في المشتريات الحكومية.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا