جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

طريقة تقدير النفقات العامة

Measuring Government Spending

وتُسمّى أيضاً (Measuring Government Expenditure). وهي الطرق أو المقايسس التي يتم استخدامها لتقدير الإنقاق الحكومي (Government Spending)، والتي قد تتضمن المقاييس التالية: نفقات الاستهلاك الحكومي وإجمالي الاستثمار (Government Consumption Expenditures and Gross Investment): وهو مقياس الإنفاق الحكومي على السلع والخدمات المُدّرجة في الناتج المحلي الإجمالي (Gross Domestic Product)، وتشمل نفقات الاستهلاك ما تنفقه الحكومة على قوتها العاملة وعلى السلع والخدمات، مثل وقود الطائرات العسكرية وإيجار المباني الحكومية وما إلى ذلك.

ويشمل إجمالي الاستثمار ما تنفقه الحكومة على الإنشاءات والمعدات والبرامج، مثل الطرق السريعة الجديدة والمدارس وأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك. النفقات الحكومية الحالية (Government Current Expenditures): يقيس الإنفاق الحالي جميع النفقات الحكومية خلال الفترة الحالية. ولا تتضمن تلك النفقات نفقات الاستهلاك الحكومي (Government Consumption Expenditures) فقط، إنما تتضمن كذلك التحويلات الحالية (Current Transfer Payments) ومدفوعات الفائدة (Interest Payments) والإعانات المالية (Subsidies).

إجمالي النفقات الحكومية (Total Government Expenditures): و يشمل هذا المقياس إجمالي الاستثمار، ونفقات رأسمالية أخرى تؤثر على الأنشطة في الفترة المستقبلية، مثل التحويلات الرأسمالية (Capital Transfer Payments) وصافي مشتريات الأصول غير المُنتجة (Net Purchases of Nonproduced Assets) كالأرض على سبيل المثال. 

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا