جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

طلب صرف المواد

Material Requisition

هو النموذج الذي يسرد المواد التي سيتم انتقاؤها من المخزون واستخدامها في عملية الإنتاج أو في تقديم خدمة إلى عميل وما إلى ذلك. عادةً ما يتم استخدام نموذج طلب صرف المواد لثلاثة أسباب رئيسية:

  • اختيار المواد اللازمة من المخزون.
  • تخفيف سجلات المخزون بمقدار الأصناف التي تم طلبها.
  • تحميل المهمة المُستهدفة تكلفة المواد المطلوبة.

يمكن أيضاً استخدام النموذج كأساس لإعادة طلب وتنظيم أي من عناصر المخزون غير الموجودة حالياً في المخزون. تتضمن المعلومات الأكثر شيوعاً في نموذج طلب المواد: تاريخ تقديم الطلب والتاريخ الذي يجب أن تتوافر فيه المواد، والمواد المطلوبة وكمياتها والموقع الذي سيتم فيه تسليم المواد.

يحتفظ مُقدّم الطلب بنسخة من نموذج طلب صرف المواد، كما يحتفظ موظف المستودع بنسخته كذلك. ونسخة أخرى ترافق البضائع المطلوبة إلى وجهتها النهائية. يمكن أن يقوم المُدققون بتتبع تدفق نماذج طلبات صرف المواد في الشركة لمعرفة ما إذا كان يتم استخدام مواد المخزون وتسجيلها بشكل مناسب وفقاً لإجراءات الشركة.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يستنتج مُدققو الحسابات أنهم لا يستطيعون الاعتماد على بعض جوانب أنظمة الرقابة في الشركة كجزء من أنشطة مراجعة الحسابات، وذلك سيدعوهم إلى دعم وتعزيز أنشطة أخرى لمراجعة الحسابات.

لا يتم استخدام نموذج طلب المواد في بيئة تخطيط الإنتاج المحوسبة، حيث يتم إرسال معلومات المواد المطلوبة إلى المستودع كرسالة إلكترونية.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا