جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

الاعتراف بالإيرادات أثناء عملية الإنتاج

Revenue Recognition During Production

هي عملية تسجيل الإيرادات في المشروع. وينص مفهوم الاعتراف بالإيرادات على أنه لا يمكن للشركات أن تعترف بالإيرادات التي تحققت حتى يتم استيفاء شرطين، وهما أن الإيرادات يجب أن تتحقق أو يمكن تحقيقها، مما يعني أن السلع أو الخدمات قد تم تبادلها نقداً أو على شكل مطالبات نقدية (ائتمان)، أو يمكن تحقيقها إذا كانت المعاملة تنطوي على أصل يمكن تحويله إلى مبلغ نقدي معروف. كما يجب اكتسابها، مما يعني أن الشركة قد أنجزت ما يجب القيام به من أجل الحصول على الدفعات المطلوبة.

يمكن الاعتراف بالإيرادات عند نقطة البيع، قبل وبعد التسليم، أو كجزء من معاملة بيع خاصة. فالمشاريع طويلة الأجل في كثير من الأحيان تتطلب من المشتري تسديد المدفوعات كلما تم إنهاء وتسليم جزء من المشروع. ويحدث ذلك عادةً في مشاريع البناء وغيرها من الصناعات الثقيلة التي قد تنطوي على مشاريع مخصصة أو المنتجات التي يمكن أن تستغرق سنوات لاستكمالها أو بنائها.

وثمة نهجان مشتركان للاعتراف بالإيرادات أثناء الإنتاج وهما: طریقة نسبة الإنجاز: یعترف ھذا النھج بالإیرادات والتکالیف کل فترة محاسبیة مع تقدم المشروع. وتعتمد الحسابات المستخدمة في هذه الطريقة عادة على نسبة التكاليف المتكبدة إلى إجمالي التكاليف. وطريقة العقد المنجز: في هذا النهج لا يتم الاعتراف بالإيرادات إلا عند اكتمال المشروع. يتم تجميع التكاليف والفواتير في الميزانية العمومية على مدار المشروع، ولكن لا يتم تحويل الحسابات إلى بيان الدخل حتى يتم تسليم المشروع إلى المشتري.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا