جاري التحميل ... الرجاء الانتظار قليلاً

البحث

Research

هو مصطلح يشير إلى الأعمال المنظّمة والإبداعية التي يتم إجراؤها لزيادة المعرفة، ويشمل ذلك المعرفة البشرية والثقافية والمجتمعية، حيث تُستخدم هذه المعرفة لابتكار تطبيقات جديدة، كما أنها تُستخدم لإيجاد الحقائق أو تأكيدها وإعادة تأكيد نتائج الأعمال السابقة وحلّ المشاكل الحالية أو الجديدة ودعم النظريات الحالية أو ابتكار نظريات جديدة.

قد يكون البحث عبارة عن توسيع لأعمال سابقة في مجال أو قطاع معيّن. تٌستخدم مشاريع الأبحاث لتطوير المعرفة بخصوص موضوع معيّن، أو كما هو الحال مع مشاريع البحث المدرسية، فإنها تُستخدم لتطوير مهارات الطلبة في إعداد البحوث وإعدادهم للمهن والوظائف المستقبلية.

قد تعيد الأبحاث استخدام بعض العناصر لمشاريع سابقة أو تعيد استخدام كافة العناصر بهدف فحص فعالية الأدوات والإجراءات والتجارب. تكمن الأهداف والأغراض الرئيسية من البحث الأوّلي (بعكس البحث التطبيقي) في كلٍ مما يلي: الاكتشاف والتوثيق والتفسير وبحث وتطوير الطرق والأنظمة لتعزيز المعرفة البشرية. وتعتمد النهج المتّبعة في إجراء الأبحاث على نظرية المعرفة، والتي تتفاوت وتختلف بشكل كبير ضمن نطاق العلوم الطبيعية والإنسانية.

هناك أشكال متعددة للبحث، فهناك البحث العلمي وبحث العلوم البشرية والبحث الفنّي والاقتصادي والاجتماعي والعملي والتسويقي والحياتي والتكنولوجي وغيرها الكثير.

ميم | مترجم المصطلحات للعربية جميع الحقوق محفوظة

أرسل لنا